ابحث في الموقع

السبت، 4 فبراير 2012

كيفية إشهار مدونة و الزيادة في عدد زوارها






هناك العديد من الخطوات و القواعد الذي ستمكنك إن طبقتها بشكل صحيح من زيادة عدد زوار مدونتك بشكل ملحوظ، سنتستعرض بعضها في هذه التدوينة.
جودة المحتوى :
إن العامل رقم واحد لزيادة عدد زوارك  و بدون منازع هو جودة المحتوى الذي تقدمه لقرائك، فكلما كانت مواضيع تدويناتك مفيدة و جذابة للقارئ كلما عاد للمدونة مرة أخرى و نصح آخرين بزيارتها، لأن الأصعب من استقطاب الزائر هو المحافظة عليه. من شروط المحتوى : - أن يكون فريدا، غير منقول من موقع آخر و من إبداعك الشخصي - أن يكون مفيدا و ممتعا لقارئه - خالي من الأخطاء في اللغة و الأسلوب. ومن الأشياء التي عليك تعلم  استخدامها في أغلب تدويناتك ، هي استخدام المسودات، لا تنشر تدوينة مباشرة بعدكتابتها، لكن خذ وقتك لتصحيحها و تنقيحها و إعادة قراءتها لتحصل على أفضل نتيجة.

محركات البحث :
محركات البحث هي من أكثر المواقع زيارة في العالم و يمكن اعتبارها بوابة للمواقع، حيث تعد مصدرا مهما جدا للزوار. في مدونات عبر يتم إضافة جميع المدونات إلى محركات البحث الشهيرة كجوجل و ياهو و بينغ... لكن ليظهر موقعك في نتائج البحث ينبغي أن يتوفر على المحتوى المناسب، لذا ننصح إخواننا المدونين أثناء كتابة أي تدوينة الأخذ بعين الاعتبار الزوار من محركات البحث و ذلك باختيار عناوين تتضمن الكلمات التي تظن أن الباحث عن موضوع تدوينتك سكيتبها في محرك البحث.
مثال : لا تكتب كعنوان لتدوينة : درس جديد ومفيد  لكن أكتب :  كيفية إشهار المدونة و الزيادة في عدد زوارها.
المثال الأول لا يتضمن كلمات توضح موضوع التدوينة و بالتالي فالباحث في جوجل مثلا لن يجد موقعك بين النتائج. أما المثال الثاني فيوضح بشكل دقيق موضوع التدوينة، و بالتالي إذا كتب شخص في محرك البحث : كيفية إشهار مدونة، فسيكون موقعك حتما بين نتائج البحث و ستكسب زائرا جديدا و ربما دائما.


تبادل الإعلانات :
لكسب زوار جدد يمكنك تبادل الإعلان مع مدونين آخرين، حيث تضع إعلانا لمدونة تتقاسم معك نفس الموضوع مثلا في مدونتك و تطلب من المدون الآخر وضع إعلان لمدونتك في مدونته.

دلائل المواقع :
قم بإضافة مدونتك لدلائل المواقع العربية و إلى المنتديات التي تقبل بإشهار المواقع و المدونات. قم بكتابة إحدى تدويناتك  في منتدى و قم بوضع رابط لمدونتك في آخر الموضوع.

الشبكات الاجتماعية :
مؤخرا تزايدت أهمية الشبكات الاجتماعية على الأنترنت  و أصبحت مصدرا مهما لزوار المواقع، فطريقة نقل المعلومة في هذه الشبكات يتخذ طابعا فيروسيا يجعلها تنتشر بسرعة فائقة بين آلاف الأشخاص، و بالتالي وجب عليك استغلال هذه الشبكات في إشهار مدونتك و الإبلاغ عن كل جديد فيها. مثلا قم بمشاركة جميع مواضيعك مع أصدقائك في فايسبوك أو أكتب رسالة في حسابك في موقع تويتر حول تدويناتك الجديدة...

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يمنع وضع الروابط الدعائية فى التعليق

لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع انقر على (الاشتراك عن طريق البريد الإلكتروني) أسفل صندوق التعليق